المهام الرئيسية

1. تخطيط واقتراح السياسة العامة في مجال الطفولة بالتعاون بين القطاعين الرسمي والأهلي والمنظمات الدولية المتخصصة.

2. تنسيق الجهود فيما بين القطاع الرسمي والقطاع الأهلي، والتعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة، التي تعنى بالطفولة، ومتابعة هذه الجهود وتقويمها، والسعي لاشراك القطاع الخاص.

3. اقتراح إنشاء مشاريع مشتركة بين الجهات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص هدفها الحفاظ على حق الطفل في البقاء والحماية والرعاية والتنمية.

4. اقتراح تنظيم نشاطات تقوم بها الوزارة أو غيرها من الوزارات بما لا يتعارض مع المهام التي تقوم بها الإدارات المختصة.

5. اقتراح الدراسات وتوثيق المنشورات وتنظيم المؤتمرات والندوات المتعلقة بالطفولة وذلك من قبل أهل الاختصاص.

6. اقتراح مشاريع قوانين والعمل على تعديل التشريعات وتطويرها ومتابعة تنفيذها لتأمين تطبيق المبادئ التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل، والتعاون والتنسيق مع اللجنة النيابية لحقوق الطفل بهذه الغاية.

7.اقتراح تطوير وتنظيم البرامج التربوية والاجتماعية والثقافية والصحية والإعلامية لمختلف فئات الأطفال.

8. وضع خطة لنشر مبادئ اتفاقية حقوق الطفل وتعميمها تربوياً وإعلامياً وإعلانياً وإثارة الوعي حول القضايا التي تختص بالطفولة بهدف توعية المواطنين.

9. اقتراح تنظيم دورات تدريبية تعود بالنفع على العاملين في حقل الطفولة.

10.التصدي بالوسائل الممكنة لمواجهة كافة أشكال الاستغلال التي تتعارض مع حقوق الطفل.

11. تشجيع انتساب الجمعيات التي تعنى بالطفولة إلى الاتحادات والهيئات والتجمعات المختصة بهدف توحيد وتنسيق أساليب وطرق العمل.

12. العمل على وضع مؤشرات حول وضع الأطفال في لبنان بالتعاون مع الإدارات والمؤسسات الأهلية بهدف التقويم السنوي وذلك استنادا" إلى المبادئ اتفاقية حقوق الطفل وإيجاد السبل الإلية إلى جمع المعلومات حول هذه المؤشرات وذلك لمراقبة تنفيذ الاتفاقية.

13.إعداد التقارير الدورية التي ترفع إلى لجنة حقوق الطفل في الأمم المتحدة جنيف – والى إدارة الطفولة في جامعة الدول العربية والى المنظمات المتخصصة.

14.المشاركة في أعمال اللجنة النيابية لحقوق الطفل، وفي كافة اللجان والهيئات الرسمية والمشتركة مع القطاع الأهلي والمنظمات الدولية، والتي تخص الطفولة.

 
ما هو رأيك؟
هذا هو المكان
لتقول كل ما
عندك من آراء
وأفكار